تنبيه من «الطيران المدني» للمسافرين بشأن نقل المساحيق على الطائرات


تنبيه من «الطيران المدني» للمسافرين بشأن نقل المساحيق على الطائرات


اختصّت الرحلات المتجهة للولايات المتحدة

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم الجمعة، تنبيهًا للمسافرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية بشأن نقل المساحيق (البودرة) داخل الأمتعة المحمولة على متن الطائرات.

وقال الناطق باسم الهيئة إبراهيم الروساء، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «تنبيه للمسافرين إلى الولايات المتحدة، ينبغي عدم نقل أكثر من (350 مل/مسافر) من المساحيق، مثل مستحضرات التجميل، حليب الأطفال، بوردة البروتين، وغيرها داخل الأمتعة المحمولة على متن الرحلات المباشرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية».

وأضاف «المتحدث» أنّه يمكن نقل أكثر من ذلك في العفش الموزون وفق الإجراءات الأمنية المطلوبة.

وكانت الهيئة، قد أعلنت، في وقتٍ سابق، فتح باب التقديم على برنامج قادة المستقبل 2019 «الدفعة الخامسة – رجال» بنظام التدريب المنتهي بالتوظيف لحديثي التخرج من حملة البكالوريوس فقط في المجالات التخصصية في مطاراتها.

وتتضمّن شروط البرنامج أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون حاصلًا على شهادة البكالوريوس، وأن يكون حاصلًا على معادلة المؤهل العلمي من وزارة التعليم للحاصلين على مؤهلات من خارج المملكة، وألا يقل التقدير العام عن جيد جدًا، وألا يزيد عمره على 26 عامًا، وأن يكون المتقدم حاصلًا على درجة (61) TOEFL IBT أو درجة (5) IELTS أو درجة (83) STEP في اللغة الإنجليزية، واجتياز الاختبارات والمقابلة الشخصية التي تحددها الهيئة، واجتياز الكشف الطبي، واجتياز فتره البرنامج المحددة «ستة أشهر» بنجاح.

والتخصصات المطلوبة في هذا البرنامج هي بكالوريوس في (علوم الطيران – سلامة طيران – إدارات مطارات – إدارة طيران – سلامة المطارات).

وتتمثل مزايا البرنامج أثناء فترة التدريب، في صرف مكافأة شهرية مجزية خلال فترة البرنامج، وتدريب لمدة ستة أشهر يشمل الجانبين النظري والعملي، تأمين طبي، وتسجيل فترة التدريب في نظام التأمينات الاجتماعية، وبعد اجتياز البرنامج التدريبي يتم التعيين على سلم رواتب الهيئة المعتمد والبدلات والمزايا الأخرى وفقًا لأنظمة ولوائح التوظيف والتعيين والوظائف المحددة بالهيئة، وصرف مكافآت وفق أنظمة الهيئة العامة للطيران المدني، وتأمين طبي وفق أنظمة الهيئة العامة للطيران المدني.

ويمكن التقديم في البرنامج عبر هذا الرابط الإلكتروني بالضغط هنا .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com