مراجعة هاتف الفئة المتوسطة Oppo Reno Z


مراجعة هاتف الفئة المتوسطة Oppo Reno Z


مراجعة هاتف الفئة المتوسطة Oppo Reno Z

مراجعة هاتف الفئة المتوسطة Oppo Reno Z

بالرغم من أن العلامة التجارية Reno التابعة لشركة Oppo ما زالت جديدة على أسواق الهواتف الذكية إلا أنها استطاعت ترك سمعة جيدة لدى المستخدمين وذلك بسبب عدد من الهواتف المتوسطة والرائدة التي قامت بإصدارها والتي تأتي بمواصفات جيدة بالإضافة إلى أسعار تنافسية كذلك، ومن أهم هذه الهواتف هو هاتف Oppo Reno وكذلك النسخة الأعلى من الهاتف وهو هاتف Oppo Reno 10x zoom، لذلك قامت الشركة بإصدار هاتف جديد ضمن هواتف الفئة المتوسطة العليا وهو هاتف Oppo Reno Z والذي جاء بمواصفات جيدة للغاية أهمها الشاشة الخاصة به التي جاءت من نوع AMOLED وقد تم دمج مستشعر بصمة الأصابع تحت شاشة الهاتف، كما تم دعم الهاتف بمعالج قوي وبطارية بسعة كبيرة بالإضافة إلى أنها تدعم الشحن السريع بسرعة عالية، وسوف نقوم في هذا المقال بعمل مراجعة للهاتف الجديد. 

التصميم 

– وزن الهاتف: جاء هاتف Oppo Reno Z بوزن 186 جرام.

– أبعاد الهاتف: 157.3 × 74.9 × 9.1 ملم.

– قياس الشاشة: 6.4 بوصة.

– نسبة أبعاد الشاشة: 19.5: 9. 

– يدعم الهاتف منفذين لشريحتي الاتصال SIM 1 و SIM 2 بحجم Nano.

-لا يدعم الهاتف إضافة بطاقة تخزين خارجية.

– يدعم الهاتف منفذ ال Type-C، بالإضافة إلى خاصية USB On-The-Go التي تمكنه من الاتصال بالفلاشات الخارجية.

– يدعم الهاتف مستشعر بصمة الأصابع وهو مدمج بشاشة الهاتف. 

– لم يتم الاستغناء عن منفذً سماعات الرأس التقليدي بقطر 3.5 مللي.

-الراديو: لا يدعم الهاتف تشغيل الراديو.

يأتي الهاتف بتصميم مشابه لكثير من هواتف Oppo حيث تحتوي الشاشة على معظم مساحة الواجهة الأمامية مع Notch في أعلى الشاشة يحتوي على الكاميرا الأمامية، أما مستشعر بصمة الأصابع فقد تم دمجه في الشاشة ، أما بالنسبة للواجهة الخلفية للهاتف فهي تحتوي على الكاميرا  الخلفية المزدوجة وقد جاءت العدسات بشكل رأسي في أعلى منتصف الواجهة، وبأسفلها يتواجد فلاش ليد أحادي يساعد على التصوير الليلي، وفي نهاية الواجهة يتواجد شعار العلامة التجارية Reno. 

الجانب الأيمن من الهاتف يحتوي على زر الطاقة بالإضافة وقد جعلت الشركة لونه مختلف عن باقي الهاتف، أما الجانب الأيسر فهو يحتوي على إلى أزرار التحكم في درجة الصوت، بالإضافة إلى منفذ شريحتي الاتصال، ولا وجود لمنفذ بطاقة التخزين الخارجية. 

الشاشة 

– النوع: AMOLED كابستيف تدعم اللمس، كما تدعم ظهور 16 مليون لون مختلف. 

– الحجم: 6.4 بوصة.

– دقة الشاشة: 1080× 2340 بكسل. 

-نسبة أبعاد الشاشة: 19.5: 9. 

– كثافة بكسلات الشاشة: 403 بكسل في البوصة الواحدة.

-تدعم الشاشة خاصية الـ HDR10.

قامت الشركة بشراء شاشات الهاتف من شركة Samsung وهي شاشات AMOLED والتي تعد أفضل أنواع الشاشات حاليًا ولا تستخدم كثيرًا في الهواتف المتوسطة، وتعد شاشة الهاتف من أفضل أجزاء الهاتف، كما تم دمج مستشعر بصمة الأصابع أسفل الشاشة، والشاشة تأتي بحجم كبير ودقة عالية مما يجعلها تعرض الصور والنصوص بجودة عالية، بالإضافة إلى أن ألوان الشاشة واقعية إلى حد كبير، وتأتي الشاشة بالأبعاد الجديدة وهي قادرة على تشغيل مقاطع الفيديو والأفلام بصورة جيدة للغاية، ولم تعلن الشركة عن وجود طبقة حماية من زجاج كورنينج الغوريلا على الشاشة. 

الكاميرا

– الكاميرا الأساسية (الخلفية):جاء الهاتف مع كاميرا خلفية مزدوجة العدسة الأولى بدقة 48 ميجابكسل وبفتحة عدسة f/1.7، والثانية بدقة 5 ميجابكسل، بفتحة عدسة F/2.4، بالإضافة إلى فلاش LED مزدوج يساعد على التصوير الليلي، مع خاصية البانوراما والـ HDR.

– تصوير مقاطع الفيديو: تستطيع الكاميرا تصوير مقاطع فيديو بجودة 2160 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة، وبجودة 1080 بكسل بسرعة 30 و 60 و 120 إطار في الثانية الواحدة. 

– الكاميرا الثانوية (الأمامية): يأتي الهاتف مع كاميرا أمامية أحادية العدسة وهي بدقة 32 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، وهي قادرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة.

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مميزة مع مستشعر كاميرا خلفية هو الأكبر دقة حاليا بحجم 48 ميجابكسل، بالإضافة إلى فتحة عدسة واسعة للغاية، لذلك نجد أن الهاتف قادر على التقاط صور بجودة وتفاصيل جميلة للغاية، كما يمكن لهذه الكاميرا التقاط مقاطع الفيديو بجودة تصل إلى 4k.

الأداء ونظام التشغيل

-نظام التشغيل: أندرويد إصدار 9.0 ( pie )

-نوع المعالج:Mediatek MT6779 Helio P90 المبني على معمارية 12 نانوميتر.

-سرعة المعالج: ثماني النواة.

تردد المعالج: (2×2.2 GHz Cortex-A75 & 6×2.0 GHz Cortex-A55).

-معالج رسوميات: PowerVR GM9446. 

-الذاكرة الداخلية: 128 و 256 جيجابايت. 

-ذاكرة الوصول العشوائية:6 جيجابايت (رام). 

-بطاقة التخزين الخارجية:لا يسمح الهاتف بإضافة تخزين خارجية..

-واجهة المستخدم: الهاتف يعمل بواجهة مستخدم من إصدار ColorOS 6 والتي تصدرها شركة Oppo. 

الهاتف جاء مع معالج Helio P90 وهو واحد من أقوى المعالجات المتوسطة، وهو متفوق بشكل كبير على هاتف Oppo F11 Pro في الأداء وذلك لأن هاتف Oppo F11 Pro يستخدم معالج أقل وهو Helio P90،  لذلك فإن هاتف Oppo Reno Z يستطيع تقديم أداء قوي للغاية دون بطىء أو تهنيج مع قدرة على التعامل بشكل جيد مع الأستخدام المكثف للهاتف، كما يأتي الهاتف مع معالج رسوميات من نوع PowerVR GM9446 والذي يجعل الهاتف قادرًا على تشغيل الألعاب بصورة جيدة حتى وإن كانت ألعاب ذات مستوى رسوميات عالي، كما يدعم المعالجان ذاكرة وصول عشوائية بسعة 6 جيجابايت (رام)، ويوفر الهاتف مساحتين للتخزين الداخلي بحجم 128 و256 جيجابايت، ولا يدعم الهاتف إضافة بطاقة تخزين خارجية للأسف. 

الهاتف يأتي مع واجهة المستخدم الأحدث من Oppo حاليًا وهي واجهة ColorOS 6 المبنية على الإصدار التاسع من الأندرويد. 

البطارية 

-سعة البطارية: يأتي هاتف Oppo Reno Z مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم بوليمر بسعة 4035 مللى أمبير. 

-خاصية الشحن السريع:تدعم بطارية الهاتف الشحن السريع بقوة 20 وات بإصدار (VOOC 3.0).

-خاصية الشحن اللاسلكي: لا يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي. 

الهاتف يأتي مع بطارية بسعة كبيرة وهي قادرة على العمل لأكثر من يوم كما أنها تدعم الشحن السريع بإصدار (VOOC 3.0) وهو من أفضل أنواع الشحن السريع والتي تتميز شركة Oppo بها. 

السعر 

-سعر هاتف Oppo Reno Z حوالي 330 يورو تقريبًا.

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل

كتب- محمد السعيد.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com