السنغال تتصدر القيمة التسويقية لمنتخبات إفريقيا بـ351 مليون يورو


السنغال تتصدر القيمة التسويقية لمنتخبات إفريقيا بـ351 مليون يورو


السنغال تتصدر القيمة التسويقية لمنتخبات إفريقيا بـ351 مليون يورو

تعتبر العديد من الأندية البطولات الكبرى فرصة هامة للحصول على أفضل اللاعبين وضمهم إلى فرقهم، ومع اقتراب بطولة الأمم الإفريقية المقامة في مصر بداية من 21 يونيو الجاري، تستعد العديد من الأندية لإجراء تعاقداتها.

وتشهد النسخة المقبلة من كأس أمم إفريقيا مشاركة 24 منتخبًا، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي استحدثت عام 1957.

ووفقًا لموقع «ترانسفير ماركت» المهتم بأسعار اللاعبين فإنَّ إجمالي القيم السوقية للمنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة نحو 2.3 مليار يورو، وأكبر اللاعبين من حيث القيمة المالية.

ويتربع منتخب السنغال الذي يبحث عن لقبه الأول في المسابقة القارية، على صدارة قائمة المنتخبات الأعلى قيمة في البطولة، وتبلغ قيمته السوقية 351 مليون يورو، وعلى رأسهم ساديو ماني هداف نادي ليفربول، وخاليدو كوليبالي لاعب نابولي، الذي اختير أفضل مدافع في الدوري الإيطالي في الموسم المنصرم.

ويأتي منتخب كوت ديفوار، في المركز الثاني حيث تبلغ قيمته 327 مليون يورو، فيما حلَّ منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد سبعة ألقاب في المركز الثالث بقيمة بلغت 202 مليون يورو، متفوقًا على المنتخب المغربي الفائز باللقب عام 1976 صاحب المركز الرابع (187 مليون يورو).

ويحتلّ صلاح الفائز بجائزة أفضل لاعب إفريقي في العامين الماضيين، المركز الرابع في قائمة أغلى اللاعبين في العالم في الوقت الراهن بقيمة 150 مليون يورو بفارق كبير على أقرب ملاحقيه ماني مهاجم منتخب السنغال، الذي تصل قيمته السوقية إلى 85 مليون يورو، فيما جاء مواطنه كوليبالي في المركز الثالث بقيمة بلغت 70 مليون يورو، وحل الغيني نابي كيتا لاعب ليفربول رابعًا بقيمة بلغت 65 مليون يورو.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com