مواطن يحكي لـ«عاجل» قصة استعادته 300 ألف ريال حوّلها بالخطأ لسجين


مواطن يحكي لـ«عاجل» قصة استعادته 300 ألف ريال حوّلها بالخطأ لسجين


مواطن يحكي لـ«عاجل» قصة استعادته 300 ألف ريال حوّلها بالخطأ لسجين

استعاد المواطن إبراهيم المرزح مبلغًا ماليًا يقدّر بأكثر من 300 ألف ريال، حوّلها بالخطأ للمساهمة في تفريج كربة سجين عبر خدمة «فُرجت من أبشر»، وتسلم شيكًا بكامل المبلغ من المديرية العامة للسجون مطلع الأسبوع الماضي .

وسرد المرزح لـ«عاجل» تفاصيل الخطأ الذي وقع فيه والذي يعود لما قبل فجر يوم الاثنين 29 رمضان قائلًا: قررت وبحماس المشاركة في المشروع الخيِّر (خدمة فرجت) بالتبرع بمبلغ بسيط لوجه الله وتقديرًا لابن سجين طلب المساعدة لوالده لإطلاق سراحه عبر تغريدة ليكون بينهم خلال أيام عيد الفطر المبارك لإسعاده وعائلته بتواجد والدهم بينهم .

وأضاف المواطن: بعد أن حصلت على رقم فاتورة سداد المبلغ المتبقي لإطلاق سراح السجين ورقم المفوتر للفاتورة نشّطت رقم الفاتورة في تطبيق البنك وظهرت لي قائمة سداد الفواتير العادية وأعلاها فاتورة المبلغ المتبقي للسجين فحدَّدت على أيقونة المبلغ بقصد ظهور صفحة أخرى لإدخال المبلغ الذي أريد التبرع به، إلا أنَّه تم تنفيذ سداد كامل المبلغ المتبقي للسجين من رصيدي البنكي وقدره (386675 ريال) وهي عبارة عن 95٪ من حقوق تقاعدية مالية عسكرية صُرِفت لي في 24 رمضان 1440 هـ .

وأكَّد المرزح أن تفاعل المسؤولين في مديرية السجون مع حالته أثلج صدره. مشيرًا إلى أنهم تواصلوا معه منذ أول يوم وقع فيه الخطأ وطمأنوه وشكروه على ما قام به من عمل خيّر، مؤكدين أنَّ الخطأ وارد وتلقى وعدًا باسترجاع المبلغ خلال أيام، وهو ما حصل بالفعل، واستعاد في يوم 6 شوال كامل المبلغ بشيك مصدَّق تم تسليمه له من قبل مسؤولي المديرية العامة للسجون بالمملكة .

وأشاد المرزح بخدمة «فُرجت مع أبشر» والتي وصفها بالمشروع الجبار والعظيم، وفيه أجر كبير لكونه عملًا إنسانيًا لوجه الله نُظِّم من قبل الدولة لمن يرغب في فعل الخير من أهل الخير وهم كثر في بلدنا الكريم، وعبر منصة (أبشر) فخر المملكة .

وشكر المرزح خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده، ووزير الداخلية على حرصهم الدائم لإعادة أي حق لصاحبه أيًا كان، مقدمًا الشكر أيضًا لمسؤولي المديرية العامة للسجون وعلى رأسهم اللواء محمد علي الأسمري المدير العام للسجون الذي تواصل شخصيًا معه منذ لحظة الخطأ، وحتى وقت استلام للشيك رغم ارتباطاته العملية .

وكانت المديرية العامة للسجون قد أعلنت الأحد الماضي عبر حسابها الرسمي عن تسليم أول شيك بالفروقات المالية للمبالغ التي تمَّ استلامها عن طريق الخطأ، وقالت المديرية: تفاعلًا مع بعض المستخدمين لفُرِجَتْ ممن سددوا أكثر من المبالغ التي ينوون سدادها عن طريق الخطأ، وبعد التحقق من عملياتهم، المديرية العامة للسجون تُسلِّم أول شيك بالفروقات المالية التي تمَّ استلامها عن طريق الخطأ.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com