مزايا وعيوب هاتف Huawei Nova 5i الجديد


مزايا وعيوب هاتف Huawei Nova 5i الجديد


مزايا وعيوب هاتف Huawei Nova 5i الجديد

مزايا وعيوب هاتف Huawei Nova 5i الجديد

أعلنت Huawei منذ فترة عن أحدث 3 هواتف من الفئة الاقتصادية لها بالأسواق، وذلك بالرغم من كل ما تعانيه من توابع قرار الحظر الأمريكي الذي تم إلغاءه فيما بعد، إلا أنها استطاعت أن تطلق هواتف Nova 5 الجديدة بمواصفات قوية تؤهله للمنافسة بقوة في الأسواق مع أسعار مناسبة، واليوم نستعرض معكم مواصفات ومميزات وعيوب الهاتف الأصغر في هذه المجموعة، وهو Huawei Nova 5i، فتابعوا معنا.

مواصفات هاتف Huawei Nova 5i

– التصميم: يأتي هاتف Huawei Nova 5i مع هيكل بلاستيكي لامع ومتين من البولي كاربونيت في الواجهة الخلفية يعطيه متانة وصلابة ضد تحمل الصدمات، كما أن الحواف الجانبية تأتي معدنية كذلك لحماية الهاتف، ويأتي الهاتف مع هيكل زجاجي بالطبع في الواجهة الأمامية، مع شاشة بحواف جانبية رقيقة وثقب علوي صغير في أعلى اليسار، وهو كتصميم هاتف Samsung Galaxy A8s.

– الأبعاد: يأتي الهاتف بأبعاد 159.1 × 75.9 × 8.3 ملم، ووزن 178 جرام.

– الشاشة: يأتي الهاتف مع شاشة تدعم خاصية اللمس المتعدد من نوع IPS LCD بقياس 6.4 بوصة، وبدقة 1080 × 2310 بكسل، وكثافة 398 بكسل في البوصة، وهي تحتل نسبة 84.0% من مساحة الواجهة الأمامية للهاتف، وتأتي بنسبة طول إلى عرض 19.5:9، وهي تدعم التدرج اللوني DCI-P3.

– الكاميرا الخلفية: يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية رباعية، العدسة الأولى تأتي بدقة 24 ميجابكسل، وفتحة f/1.8، وهي عدسات wide تعمل مع خاصية الضبط التلقائي لبؤرة العدسة بالليزر، والعدسة الثانية ultrawide بدقة 8 ميجابكسل، أما العدسة الثالثة فهي عدسة  للتصوير عن قرب منفصلة ومخصصة لالتقاط صور الأشياء القريبة بمسافة قد تصل إلى 4 سم، وهي عدسة wide بفتحة f/2.4، وبدقة 2 ميجابكسل، والعدسة الرابعة هي عدسة لالتقاط عمق الصورة بدقة 2 ميجابكسل.

– مميزات التصوير: تأتي الكاميرا ككل مع خواص التركيز التلقائي في الصورة، بالإضافة إلى فلاش LED أحادي، مع دعم خاصية الـ HDR والبانوراما والتعرف على الوجوه والتحديد الجغرافي للصور.

– تسجيل الفيديو: تستطيع الكاميرا الخلفية تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل (Full HD)، وبسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة.

– الكاميرا الأمامية: أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 24 ميجابكسل، وهي عدسة متوسطة الاتساع بفتحة f/2.0، وتستطيع تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل (Full HD)، وبسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة، مع خاصية الـ HDR.

– الأداء: يأتي هاتف Huawei Nova 5i مع معالج متوسط ثماني النواة من نوع Hisilicon Kirin 710F (بتقنية 12 نانومتر) ويعمل بتردد (4×2.2 GHz Cortex-A73 & 4×1.7 GHz Cortex-A53)، ويدعم الهاتف معالج رسوميات كذلك من نوع Mali-G51 MP4.

– مساحات الذاكرة: يأتي الهاتف مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 6 أو 8 جيجابايت (رام)، مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت، ويدعم الهاتف قارئ بطاقات التخزين الخارجية بحجم micro، وبسعة 512 جيجابايت، وهي تأتي في نفس منفذ شريحة الاتصال الثانية للأسف.

– نظام التشغيل: يعمل الهاتف بنظام تشغيل الأندرويد من إصدار 9.0 (Pie)، مع واجهة مستخدم من إصدار EMUI 9.1.

– المستشعرات: مستشعر البصمة (في الواجهة الخلفية من الهاتف)، مع مستشعرات التسارع، والقرب والجيروسكوب والبوصلة.

– منفذ الشحن والسماعات، يأتي الهاتف مع منفذ USB Type-C 1.0 من إصدار 2.0، وهو يدعم خاصية USB On The Go التي تسمح للهاتف بالاتصال مع الفلاشة الخارجية لتبادل الملفات بينها  بين الهاتف، أو حتى الاتصال مع بعض الأجهزة الأخرى كالماوس والكيبورد، إلا أن الهاتف ولسوء الحظ لا يدعم منفذ سماعات الرأس التقليدي بقطر 3.5 ملم، أي أنك ستحتاج إلى وصلة محول لاستخدام سماعات الرأس من خلال منفذ الـ USB.

– الشبكات والاتصالات: يدعم الهاتف شريحتي اتصال Sim بحجم Nano وتعمل كلاهما بشبكات الـ 4G، كما أنه يدعم البلوتوث من إصدار 5.0، ويدعم شبكات الواي فاي بمعيار 802.11 a/b/g/n/ac، ويدعم شبكات الـ hotspot، وجميع خدمات الـ GPS، وهو يدعم الـ NFC في جميع إصداراته، إلا أنه لا يدعم راديو الـ FM بشكل تلقائي.

– البطارية: يأتي الهاتف مع بطارية ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة بسعة 4000 مللى أمبير، وهي تدعم الشحن السريع بقدرة 10 واط، ولا يدعم الهاتف للأسف الشحن اللاسلكي بشكل تلقائي.

– الأسعار: يأتي هاتف Huawei Nova 5i في الأسواق العالمية بأسعار تبدأ من 270 دولار أمريكي، وعند نزول الهاتف إلى الأسواق المصرية والعربية يمكنكم معرفة أسعاره ومقارنتها في المتاجر المختلفة عبر موقع ياقوطة.

مميزات وعيوب هاتف Huawei Nova 5i

المميزات

– يتميز الهاتف بتصميم رائع مع ثقب في أعلى الشاشة لتثبيت الكاميرا الأمامية.

– يأتي الهاتف مع هيكل بلاستيكي متين من البولي كاربونيت يتحمل الصدمات.

– يأتي الهاتف مع هيكل سهل الحمل والاستخدام بيد واحدة فقط، كما أن أبعاده مناسبة ووزنه خفيف وذلك يساهم في سهولة حمله واستخدامه لفترات طويلة دون أن يشعرك بالإزعاج.

– يتمتع الهاتف بشاشة من لوحات IPS LCD التي تتميز بدرجة سطوع عالية تسمح لك بالرؤية الواضحة في النهار.

– تقدم الشاشة جودة عرض عالية، وهي تتمتع بالجيل الجديد لأبعاد الشاشات الحديثة لعرض الأفلام والمسلسلات.

– يدعم الهاتف معالج قوي من هواوي يستطيع التعامل مع التطبيقات المتعددة والكبيرة في الحجم، كما أنه يأتي مع معالج رسومي قوي يستطيع تشغيل الألعاب الثقيلة بإعدادات جرافيك متوسطة، هو ما يؤهله للمنافسة بقوة في فئه.

– يدعم الهاتف مساحات وصول عشوائي كبيرة ومناسبة لإمكانياته، بالإضافة إلى مساخة تخزين كبيرة.

– تستطيع الكاميرا تسجيل مقاطع الفيديو بجودة  1080 بكسل.

– يأتي الهاتف مع كاميرا سيلفي أمامية عالية الجودة تستطيع التقاط الصور في النهار والليل بجودة مناسبة.

– يدعم الهاتف لخاصية الـ USB On The Go التي تسمح له بالاتصال مع الفلاشة الخارجية لتبادل الملفات بينها بين الهاتف، بالإضافة إلى الاتصال مع بعض الأجهزة كالماوس والكيبورد.

– يأتي الهاتف مع بطارية بسعة 4000 مللي أمبير تتناسب مع إمكانياته الداخلية وحجم شاشته، وتستطيع العمل لمدة يوم أو أكثر مع الاستخدام العشوائي.

– يدعم الهاتف مستشعر البصمة المدمج في الشاشة.

– يدعم الهاتف البلوتوث من إصدار 5.0.

– يدعم الهاتف شبكات الراديو FM.

– يدعم الهاتف الـ NFC.

– سعر الهاتف مناسب لإمكانياته.

العيوب

-بالرغم من جودة مواد التصنيع وقوتها في تحمل الصدمات بحيث لا ينكسر بسهولة، إلا أنه يسهل خدشة مما يتسبب في تشويه المظهر الخارجي للهاتف، لذا ستضطر لشراء جراب خارجي لحماية شكل الهاتف.

– للأسف لم يدعم الهاتف أي نوع من أنواع الحماية من العوامل الخارجية لمقاومة الماء أو الغبار.

– لا تدعم الشاشة طبقة خارجية لمقاومة الخدش من زجاج كورنينج الغوريلا، لذا ستحتاج لغطاء يحمي الشاشة من الخدش.

– لا يدعم تسجيل مقاطع الفيديو قدرات متعددة أو سرعات مختلفة، ولا يدعم تسجيل مقاطع الفيديو البطيئة.

– يدعم الهاتف إصدارًا واحدة لمساحة التخزين الداخلية.

– لن تتمكن من إضافة شريحتي اتصال مع شريحة الذاكرة الخارجية، فهي لا تأتي في منفذ مستقل عن شريحتي الاتصال.

– قدرات الشحن السريع في الهاتف لم تكن سريعة بما فيه الكفاية.

– لم تدعم البطارية قدرات الشحن اللاسلكي بشكل تلقائي.

*أسعار الهواتف الذكية في مقالاتنا هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر هذه المقالات، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل الهواتف التحديث لها، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تمت كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبت- ميّ نور.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com