سامسونج تطلق تابلت Galaxy Tab A8.0 2019 الاقتصادي الجديد


سامسونج تطلق تابلت Galaxy Tab A8.0 2019 الاقتصادي الجديد



سامسونج تطلق تابلت Galaxy Tab A8.0 2019 الاقتصادي الجديد

أعلنت Samsung يوم الجمعة الماضية عن جهازها اللوحي الجديد Samsung Galaxy Tab A 8.0 – 2019 من الفئة الاقتصادية بالأسواق، مع تصميم تقليدي لشاشة محاطة بحواف جانبية سميكة، ولكن هيكله المعدني الذي يأتي به كان من أهم ممبزاته، كما يتميز الهاتف أيضًا بقدومه مع معالج Snapdragon 429 مقترنًا بذاكرة وصول عشوائية بسعة 2 جيجابايت (رام)، وبطارية كبيرة بسعة 5100 مللي أمبير، وفيما يلي اليوم نستعرض معكم أهم مواصفات الهاتف وسنقوم بعمل مراجعة سريعة عليها، تابعوا معنا.

مواصفات تابلت Samsung Galaxy Tab A 8.0 – 2019

– الشكل والتصميم: جاء الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab A 8.0 – 2019 مع  هيكل معدني في الواجهة الخلفية يعطيه مظهرًا أنيقًا وملمسًا ناعمًا، كما أن الحواف الجانبية أيضًا تأتي معدنية لحماية التابلت من الصدمات والخدوش، وتأتي الكاميرا الأساسية للتابلت في أعلى يسار الواجهة الخلفية بإطار مربع، ويأتي التابلت مع شاشة زجاجية بالطبع في الواجهة الأمامية، وتتمتع بحواف جانبية وعلوية وسفلية عريضة للأسف، وهي لا تحتوي على أية أزرار على الإطلاق، إلا أن أن جوانب التابلت تحتوي على الأزرار الخاصة بالتحكم في الصوت وزر الفتح والتشغيل ومنفذ شريحة الاتصال بجانب منفذ شريحة الذاكرة الخارجية.

– الأبعاد: يتميز التابلت بأبعاد 210 × 124.4 × 8 ملم، ووزنه 345 جرام.

– الشاشة: جاء التابلت مع شاشة فائقة الجودة من نوع TFT  بقياس 8.0 بوصة، وبدقة عرض تصل إلى800 × 1280 بكسل، وتستطيع عرض الصورة بكثافة بيكسلات 189بكسل في البوصة، مع نسبة استحواذ كبيرة للشاشة على مساحة الواجهة الأمامية تقدر بـ 71.0% تقريبًا، وتأتي هذه الشاشة بنسبة أبعاد 16 : 10، وهي تدعم ظهور 16 مليون لون، مع دعم خاصية اللمس المتعدد بالطبع.

– الكاميرا الخلفية: جاء التابلت مع كاميرا خلفية أحادية بدقة 8 ميجابكسل، وفتحة عدسة متوسطة تعمل على خاصية التركيز التلقائي للصورة، وللأسف لا تدعم مثبت بصري قوي، ولا تدعم خاصية العزل أو البورتريه.

– خصائص التصوير: تأتي الكاميرا ككل مع خواص التركيز التلقائي في الصورة، ولكنها للأسف لا تدعم فلاش LED للتصوير الليلي.

– تسجيل الفيديو: تستطيع الكاميرا الخلفية تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل (FullHD)، وبسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة، وهي لا تدعم جودة أخرى أو سرعة أخرى.

– الكاميرا الأمامية: أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي أحادية العدسة بدقة 2  ميجابكسل.

– الأداء: جاء تابلت Samsung Galaxy Tab A 8.0 – 2019 مع معالج من الفئة الاقتصادية بإصدار Qualcomm SDM429 Snapdragon 429، وهو معالج رباعي النواة، (ويعمل بتقنية 12 نانومتر) وهو يعمل بتردد (Quad-core 2.0 GHz Cortex-A53)، ويأتي التابلت كذلك مع معالج رسوميات Adreno 504 لتشغيل الألعاب بجرافيكس متوسطة.

– مساحات الذاكرة: يأتي التابلت مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 2 جيجابايت (رام)، وتأتي ذاكرة التخزين الداخلية بسعة 32 جيجابايت، ويدعم التابلت المنفذ القارئ لبطاقات التخزين الخارجية بسعة 512 جيجابايت في منفذ مستقل.

– نظام التشغيل: يعمل التابلت بنظام تشغيل الأندرويد من إصدار 9.0 (Pie).

– المستشعرات: يدعم التابلت مستشعر التسارع فقط.

– منفذ الشحن والسماعات: يأتي التابلت مع منفذ microUSB من إصدار 2.0، وهو لا يدعم خاصية USB On The Go للأسف، وهي خاصية تسمح للأجهزة بالاتصال مع الفلاشة الخارجية لتبادل الملفات منها وإليها، أو حتى الاتصال مع بعض الأجهزة الأخرى كالماوس والكيبورد، إلا أن الهاتف ويدعم الهاتف منفذ سماعات الرأس التقليدي بقطر 3.5 ملم، ويدعم بجواره ميكروفون واحد فقط وسماعة سبيكر.

– الشبكات والاتصالات: يدعم الهاتف شريحة اتصال Sim واحدة بحجم Nano وتعمل بشبكات الـ 4G، كما أنه يدعم البلوتوث من إصدار 4.2، ويدعم شبكات الواي فاي بمعيار 802.11 a/b/g/n، ويدعم شبكات الـ hotspot، وجميع خدمات الـ GPS، إلا أنه للأسف لا يدعم راديو الــ FM بشكل تلقائي.

– الألوان المتاحة:  يأتي التابلت بألوان الأسود والرمادي.

– البطارية: جاء التابلت مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم بوليمر بسعة 5100 مللى أمبير، وهي للأسف لا تدعم الشحن السريع ولا الشحن اللاسلكي بشكل تلقائي.

– الأسعار: لم تعلن سامسونج بعد عن التسعيرة الأولية التي سيأتي بها تابلت Samsung Galaxy Tab A 8.0 – 2019 في الأسواق العالمية، وعند نزول الهاتف للأسواق المصرية والعربية يمكنكم معرفة أسعاره والتغيرات المختلفة التي تحدث لها ومقارنتها في المتاجر المختلفة عبر موقع ياقوطة.

مراجعة تابلت Samsung Galaxy Tab A 8.0 – 2019

التصميم

جاء تابلت Samsung Galaxy Tab A 8.0 – 2019 مع هيكل معدني بالكامل في الواجهة الخلفية والأطراف، وبالرغم من متانته، إلا أنه يأتي بملمس ناعم يجعله ينزلق بسهولة من بين يديك، لذا ستضطر لتركيب غطاء حماية على التابلت، كما أنك ستضطر لعمل ذلك أيضًا مع الشاشة، حيث أنها لا تدعم أي طبقة خارجية لمقاومة الخدش، وبالنسبة لتصميم التابلت في الواجهة الأمامية، فهو لا يأتي مع أية أزرار، وتعمل أزرار العودة والقائمة الرئيسية وتعدد المهام باللمس في أسفل الشاشة، وهو أمر غير مبرر، فكان من الأفضل أن تأتي في الحافة السفلية السميكة بدلًا من أن تأخذ من مساحة الشاشة، ويعتبر التابلت أيضًا ثقيل الوزن، وقد يصعب حمله بيد واحدة طوال الوقت.

الشاشة

يأتي التابلت مع شاشة بقياس 8 بوصة، وهي تعتبر شاشة متوسطة الحجم بالنسبة لأجهزة التابلت التي تتراوح شاشاتها ما بين 7 و 10 بوصة، لكن الشاشة للأسف لا تأتي بجودة عالية وكثافة بيكسلات مناسبة لوضوح الرؤية، كما أنه لا يقدم أفضل سطوع ممكن، وقد تزعجك شاشته في أثناء الاستخدام تحت أشعة الشمس المباشرة.

الكاميرا

لا تقدم معظم أجهزة التابلت قدرات عالية للتصوير والكاميرات في كل الأحوال، لذا فنحن دائمًا ما نقلل من توقعاتنا عن الكاميرا، ومع تابلت Samsung Galaxy Tab A 8.0 – 2019 تحديدًا لا بد أن تقلل من توقعاتك، فالكاميرا الخلفية للجهاز لا يمكنك الاعتماد عليها في تصوير اللقطات المهمة والمشاهد الطبيعية والصور الشخصية عالية الجودة، وخصوصًا في الإضاءات الخافتة أو الليلية، فهو لا يتمتع بفلاش ليد ليساعده على التصوير الليلي، كما أن الكاميرا الأماميه لديه سيئة للغاية، يمكنك استخدامها في محادثات الفيديو فقط إن كانت لديك إضاءة مناسبة.

الأداء ونظام التشغيل

يعتبر المعالج الخاص بالتابلت من أهم مميزاته، حيث يساعده على تشغيل التطبيقات الثقيلة والألعاب بإعدادات جرافيكس متوسطة، ويعتبر من أفضل المعالجات المتاحة في أجهزة التابلت من الفئة الاقتصادية، كما أنه يأتي مع ذاكرة عشوائية ومساحة تخزين داخلية مناسبة، يمكنك زيادتها من خلال شريحة الذاكرة الخارجية حتى 512 ميجابايت، ويتميز التابلت كذلك بأحدث أنظمة التشغيل المستقرة، وهو الأندرويد 9.0 (Pie).

البطارية

جاء الهاتف مع بطارية مناسبة لإمكانياته المتواضعة، ويساعدها المعالج في توفير الطاقة، إلا أن عيبها الأكبر هو أنها لا تدعم الشحن السريع، مما يجعلها تستغرق وقتًا طويلًا للغاية حتى تصل إلى 100% من طاقتها الكاملة.

*أسعار أجهزة التابلت في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشره، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، ونظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل أجهزة التابلت التحديث لها، هو النظام المذكور على المواقع الرسمي لشركات الأجهزة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الأجهزة قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبت- ميّ نور.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com