بالصور.. 30 أسرة منتجة تعرض تراث وفنون الإمارات بسوق عكاظ


بالصور.. 30 أسرة منتجة تعرض تراث وفنون الإمارات بسوق عكاظ


يعرض جناح دولة الإمارات بسوق عكاظ في دورته الـ13، منتجات تراثية يدوية متنوعة لـ30 أسرة إماراتية منتجة، من عضوات مراكز التنمية الاجتماعية التابعة لوزارة تنمية المجتمع، والبالغ عددها 10 مراكز منتشرة في مختلف إمارات ومناطق الإمارات.

وتنوعت منتجات جناح الإمارات، ما بين ملابس تراثية وعطور ومشغولات وحرف يدوية تراثية، تمتزج بلمسات عصرية تناسب مختلف الأذواق، بالإضافة إلى الأكسسوارات النسائية والزيوت الطبيعية التي تلاقي إقبالًا كبيرًا من مختلف الفئات، وفقًا لـ«البيان» الإماراتية.

من جانبها، قالت مديرة إدارة برامج الأسر المنتجة، عفراء بوحميد، إن مشاركة وزارة تنمية المجتمع يأتي تأكيدًا لأهمية مهرجان سوق عكاظ الذي يستقطب أكثر من 800 ألف زائر، للاحتفاء بالتراث الثقافي العربي، بالإضافة إلى إبراز إبداعات وقدرات مجتمع الإمارات، وتسليط الضوء على الثقافة والحضارة والتراث الإماراتي وتبادلها مع مختلف الشعوب، ويؤكد أيضًا مدى الانسجام والتلاحم بين السعودية والإمارات، ودعمًا لمفهوم التلاحم والانسجام المجتمعي.

وأضافت أن جناح الإمارات يستعرض ثراء الدولة التراثي والثقافي، كالتراث المعنوي المدرج على قائمة التراث الإنساني العالمي، التابعة لمنظمة اليونسكو، بالإضافة إلى عرض حي للرزفة واليولة، بالإضافة إلى فنون الطهي المستوحاة من المطبخ الإماراتي الشعبي، والضيافة الإماراتية النابعة من عمق الأصالة العربية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com