ارتفاع عدد المعتقلين الألمان في سجون تركيا إلى 62 فردًا


ارتفاع عدد المعتقلين الألمان في سجون تركيا إلى 62 فردًا


ارتفاع عدد المعتقلين الألمان في سجون تركيا إلى 62 فردًا

جددت وزارة الخارجية الألمانية تحذير مواطنيها من السفر إلى تركيا، مؤكدة ارتفاع عدد المعتقلين الألمان في «بلاد أردوغان» خلال الأشهر الستة الماضية من 47 إلى 62 فردًا.

وبحسب الخارجية، فقد ارتفع عدد الألمان المعتقلين في تركيا خلال الأشهر الستة الماضية من 47 إلى 62 فردًا، لافتة إلى أن هناك 38 ألمانيًا آخرين عالقون في تركيا بسبب منعهم من السفر، ولم يتضح بعد كم عدد الألمان المعتقلين أو الممنوعين من السفر في تركيا لأسباب سياسية، مثل اتهامات بالإرهاب، حيث لم تعد الخارجية الألمانية تقوم بإحصاء عددهم منذ العام الماضي، بحسب «dw» الألمانية.

وذكرت الوزارة في ردها على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب «اليسار»، أن عدد الألمان الذين رفضت السلطات التركية دخولهم إلى البلاد تراجع من 95 فردًا عام 2017 إلى 80 فردًا العام الماضي، وإلى تسعة أفراد خلال هذا العام.

وفي المقابل، أشارت الوزارة إلى أنه ربما لم يتم حصر كافة الحالات بالكامل، حيث كتب وكيل وزارة الخارجية، أندرياس ميشائيليس، في الرد على طلب الإحاطة، أن «الحكومة الألمانية لا يتم إبلاغها بالضرورة بكافة حالات منع ألمان من الدخول إلى تركيا».

وعقب محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في تركيا في يوليو من العام 2016، ارتفع عدد حالات رفض دخول مواطنين ألمان إلى الأراضي التركية واعتقالهم هناك، ما أدى إلى توتر شديد في العلاقات بين البلدين.

وحذرت الخارجية الألمانية على موقعها من الاعتقال أو المنع من دخول تركيا، قائلة: «لا يزال هناك خطر كبير للاعتقال؛ إذ يكفي نشر تعليق أو مشاركة رابط فيه انتقاد للحكومة التركية على وسائل التواصل الاجتماعي، ليكون سببًا للاعتقال في تركيا».

ورغم مرور عام ونصف على إطلاق سراح الصحفي الألماني دينيز يوجيل والسماح له بالعودة إلى بلاده، لا تزال الخارجية تُحذر منتقدي أنقرة من السفر إلى تركيا، مع زيادة عدد الألمان المعتقلين في سجون أردوغان لأسباب سياسية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com