خبراء: 5 نصائح توفر سفرًا ممتعًا بميزانية معقولة


خبراء: 5 نصائح توفر سفرًا ممتعًا بميزانية معقولة



يُحبِّذ الجميع حول العالم السفر؛ للاستمتاع وإزالة الضغوط التي تُخلفها الحياة العملية والمشكلات الحياتية، لكن دائمًا ما تكون الميزانية عائقًا أمام سفر كثيرين؛ لذلك قدم عدد من المهتمين والخبراء بالسفر نصائح للسفر بميزانية معقولة.

وتمثلت هذه النصائح في:

الابتعاد عن أوقات الذروة

يجب تأجيل رحلات السفر إلى ما بعد العودة للمدراس؛ وذلك لارتفاع التذاكر والحجوزات في العطلة الصيفية أو الأعياد، وهذا سيوفر بالغ طائلة.

وكذلك احرص على حجز تذكرتك خلال الأسبوع، وتجنب نهاية الأسبوع حيث ترتفع أسعار التذاكر نسبيًا مقارنة بالأيام الأخرى.

اختر حزمة العطلات

إذا كنت تعتقد أنك ستوفر المال عند قيامك بالحجز بشكل منفصل قد تكون مخطئًا بعض الشيء، اختر حزمات السفر التي تتضمن أسعار التذاكر والمواصلات من وإلى المطار، إضافة إلى حجوزات الفنادق، ستوفر على نفسك المال والوقت، كما يمكنك استغلال العروض ومقارنة الأسعار بوكالات سياحية أخرى لتختار الباقة التي تناسبك.

قارن أسعار الفنادق

تجنب الحجز من موقع الفندق نفسه؛ لأنه يمكن توفير المال عن طريق الحجز من مواقع الحجوزات المختلفة مثل: booking وAirbnb  و Trivago، وقارن الأسعار قبل الحجز، وكذلك حاول البحث عن الفنادق التي تمنح خيار الإلغاء المجاني؛ لعدم خسارة الأموال في حال حدوث أي طارئ.

خط هاتف محلي

نصح خبراء السفر بشراء خط هاتف محلي يحتوي على باقة إنترنت ودقائق مجانية للتواصل مع الأصدقاء والمحبين؛ لأنه بحكم الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي، والرغبة في نشر الصور ومقاطع الفيديو خلال السفر نبحث عن باقة محلية مميزة توفر علينا المال، وبعض شركات الاتصالات لا تعمل خارج الدولة.

تجنب المطاعم الفاخرة

تستطيع تناول الطعام بخمسة دولارات أو بـ100 دولار، إنه أمر يعود لك، يمكنك اختيار ما يناسبك، يمكنك تجربة مطاعم نظيفة بأسعار معقولة، أو يمكنك التفاخر أمّا أصدقاؤك في وسائل التواصل الاجتماعي في حين أنك لا تمتلك المال الكافي لاستكمال سفرك.

تذكر دائمًا أن التخطيط للسفر قد يوفر عليك نصف الميزانية، لذلك احرص دائمًا على التأني قبل قرار سفرك، وخذ وقتك في اختيار الوجهة المناسبة لميزانيتك.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com