الكشف رسميًا عن هاتف Realme X2 أحدث هواتف Realme في الفئة المتوسطة


الكشف رسميًا عن هاتف Realme X2 أحدث هواتف Realme في الفئة المتوسطة



الكشف رسميًا عن هاتف Realme X2 أحدث هواتف Realme في الفئة المتوسطة

بعد مرور أسبوع واحد عن إعلان Realme عن هاتفها الجديد Realme XT، كشفت الشركة التابعة لشركة Oppo الصينية عن هاتف آخر هو Realme X2 والمبني على الهاتف الذي صدر الأسبوع الماضي ولكن مع بعض الاختلافات المتعلقة بالمعالج المركزي والكاميرا الامامية وتقنية الشحن السريع.
من خلل هذا المقال نتعرف على هاتف Realme X2 أحدث هواتف Realme والتي أعلنت عنه الشركة الصينية اليوم والمنتمي للفئة فوق المتوسطة.

حول هاتف Realme X2

– يأتي هاتف Realme X2 بشاشة Super AMOLED قطرها 6.4 بوصة بجودة FHD Plus بدقة 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 403 بيكسل لكل بوصة، وتعتمد الشاشة على معدل 19.5:9 بتصميم شق قطرة المياه، والشاشة تمتاز بحواف نحيفة بشكل ملحوظ يجعلها تستحوذ على نسبة تبلغ 84.3 بالمائة من المساحة الأمامية للهاتف، والشاشة تتضمن ماسح بصمة بصري مدمج أسفل الشاشة، وهي محمية بزجاج كورنينج جوريلا جلاس الإصدار الخامس وهو الزجاج نفسه المستخدم في حماية ظهر الهاتف وكلاهما متصلان من خلال هيكل مصنوع من البلاستيك.
الكشف رسميًا عن هاتف Realme X2 أحدث هواتف Realme في الفئة المتوسطة
– أعلى الشاشة وفي شق قطرة المياه تقع الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 32 ميجا بيكسل بفتحة f/2.0 وهي مدعومة بتقنية HDR وتدعم تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية. 
– أما الكاميرا الخلفية رباعية العدسات والمرتبة رأسيًا على يسار ظهر الهاتف فتتكون من عدسة رئيسية عريضة بقوة 64 ميجا بيكسل وفتحة f/1.8 مدعومة بتقنية التركيز التلقائي، لينضم الهاتف إلى قائمة الهواتف التي تمتاز بهذه العدسة ومن بينها Redmi Note 8 Pro وVivo Nex 3 وبالطبع Realme XT.
– العدسة الثانية للكاميرا الخلفية عدسة بالغة العرض بقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة f/2.3، اما العدستين الثالثة والرابعة فكلتاهما بدقة 2 ميجا بيكسل وفتحة f/2.4، وتعمل الأولى ككاميرا مخصصة لتصوير صور الماكرو، وتعمل الثانية كمستشعر لعمق الصورة، والكاميرا تدعم تصوير الفيديو بجودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية، وبجودة 1080p بمعدلات 30/60/120 إطار في الثانية، وبجودة 720p بمعدل 960 إطار في الثانية، وتصوير الفيديو مدعوم بمثبت صورة إلكتروني، وتمتاز الكاميرا الخلفية عن هاتف Realme XT بدعمها لتصوير الفيديو من خلال الكاميرا بالغة العرض مع إمكانية تصوير الفيديو بتأثير بوكيه.
الكشف رسميًا عن هاتف Realme X2 أحدث هواتف Realme في الفئة المتوسطة
– داخليًا، يعتمد هاتف Realme X2 على معالج كوالكوم سنابدراجون 730G وهو نسخة معدلة من معالجا كوالكوم سنابدراجون 730 المتميز والداعم لهواتف رائعة مثل Xiaomi Mi 9T وSamsung Galaxy A80، ويصدر الهاتف بثلاثة إصدارات، الإصدار الأول باكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت، والإصدارين الثاني والثالث كلاهما بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت و256 جيجابايت، ويعتمد الهاتف على ذاكرة داخلية فئة UFS2.1 ويدعم بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت من خلال منفذ مستقل.

– يعمل هاتف Realme X2 بنظام تشغيل اندرويد 9 باي، وقد أكدت Realme أن الهاتف مستعد للترقية إلى نظام تشغيل اندرويد 10 فور تطوير إصداراته الخاصة بهواتف Realme، ولم تكشف الشركة عن الجدول الزمني الخاص بذلك.

يعتمد الهاتف على بطارية سعة 4000 ميللي أمبير في الساعة مدعومة بتقنية الشحن السريع الجديدة VOOC Flash Charge 3.0 بقوة 30 وات والقادرة على شحن الهاتف من خلال منفذ USB Type-C من صفر إلى 67 بالمائة في ثلاثين دقيقة فقط، ومن بين مميزات الهاتف الجديدة أيضًا هي دعمه لخاصية NFC التي لم تكن متوفرة في هاتف Realme XT.
الكشف رسميًا عن هاتف Realme X2 أحدث هواتف Realme في الفئة المتوسطة

إتاحة وسعر Realme X2

– يصدر الهاتف باللونين الأبيض والأزرق، وتبدأ في الأسواق الصينية يوم 26 سبتمبر الجاري، أما عن سعر الهاتف فيبلغ حوالي 225 دولار أمريكي لإصدار 6/64 جيجابايت وحوالي 265 دولار أمريكي لإصدار 8/128 جيجابايت، ولم تكشف Realme عن سعر الإصدار الأكبر كما لم تكشف عن خططها لطرح الهاتف خارج الأسواق الصينية.
– وفي حالة طرحه في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Realme X2 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

كتب: خالد عاصم


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com