بالصور.. 50 صقارًا يتنافسون في اليوم الأول من مهرجان وادي الدواسر


بالصور.. 50 صقارًا يتنافسون في اليوم الأول من مهرجان وادي الدواسر


بالصور.

يستمر حتى الأحد المقبل..

بدأت في محافظة وادي الدواسر، مسابقة هدد التحدي للصقور، بمشاركة 50 متسابقًا لفئة الشاهين، والتي شهدت حضورًا من مالكي الصقور من داخل المملكة وبعض دول الخليج العربي.

وقال المدير التنفيذي لمهرجان وادي الدواسر للصقور خالد بن الرديني بن قويد، إن اللجنة المنظمة للمهرجان أقرت جدولًا زمنيًا يُحدد فترات وزمن السباق الذي يستمر حتى يوم الأحد المقبل، وذلك لكل فئة، واستخدمت فيه القرعة العلنية لتحديد فترة وزمن كل متسابق.

وأشار المدير التنفيذي للمهرجان، الى أن فعاليات مهرجان وادي الدواسر ترتكز على عددٍ من الأهداف الرئيسة تتمثل في إبراز جزء من تراث وثقافة المحافظة الأصيل، والتوعية بالسلوكيات الخاطئة في تربية الصقور.

وكان محافظ وادي الدواسر عبدالله بن سليمان المبارك، دشن يوم 12 فبراير الجاري، شعار مهرجان وادي الدواسر للصقور لعام 1440هـ, بحضور مدير مكتب هيئة السياحة والتراث الوطني بالمحافظة متعب بن مترك بن قويد، والذي يستمر حتى 20 جمادى الآخرة 1440 هـ.

وقال عبد الله المبارك في كلمة له عبر تدشين شعار المهرجان، إن مهرجان وادي الدواسر للصقور يعكس تطلعات القيادة الرشيدة في دعم الموروث والارتباط التاريخي العريق بالصقور والحفاظ عليه، وغرسه في نفوس وقلوب أبناء الوطن، مشيرًا إلى الأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بإنشاء نادي الصقور، للارتباط التاريخي للصقر بتراثنا وثقافتنا، ولأهمية رعاية الصقور والمهتمين بها بإيجاد رابطة تجمعهم.

وأشاد محافظ وادي الدواسر بالدعم الذي تحظى به المحافظة من أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، الأمر الذي أسهم في تحقيق تطلعات أهاليها وسكانها على المستويات كافة.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com