الإعلان عن هاتف ZTE Axon 10 Pro 5G


الإعلان عن هاتف ZTE Axon 10 Pro 5G


الإعلان عن هاتف ZTE Axon 10 Pro 5G

الإعلان عن هاتف ZTE Axon 10 Pro 5G

في ظل سباق الإعلان عن الهواتف الذكية بمعرض MWC 2019، أعلنت الشركة الصينية ZTE عن أحدث هواتفها الرائدة التي تأتي بتقنية دعم شبكات الجيل الخامس (5G) لأول مرة، وهو هاتف ZTE Axon 10 Pro 5G الذي سنحدثكم اليوم عن أهم مواصفاته التي جاء بها تفصيلًا، فتابعوا معنا.

مواصفات هاتف ZTE Axon 10 Pro 5G

– الشكل والتصميم: جاء هاتف ZTE Axon 10 Pro 5G مع هيكل معدني في الواجهة الخلفية والحواف الجانبية يعطيه متانة عالية وحماية من الصدمات، كما أنه يأتي مع هيكل زجاجي بالطبع في الواجهة الأمامية، مع شق صغير الحجم يقطع الشاشة في أعلى المنتصف، وهو يشبه الذي رأيناه في أول مرة مع هاتف Essential.

– الأبعاد: يأتي الهاتف بأبعاد 159.2 × 73.4 × 7.9 ملم.

– الحماية: يأتي الهاتف بعيار الحماية من الماء و الغبار IP68، والذي يجعل الهاتف يعمل الماء حتى عمق 1.5 متر، ولمدة نصف ساعة.

– الشاشة: يأتي الهاتف مع شاشة تدعم خاصية اللمس المتعدد من نوع AMOLED بقياس 6.47 بوصة، وبدقة 1080 × 2340 بكسل، وكثافة 398 بكسل في البوصة الواحدة، مع نسبة طول إلى عرض 19.5 : 9، وهي تدعم ظهور 16 مليون لون، وتحتل 87.9% من مساحة الواجهة الأمامية للهاتف، وتتوافق مع تقنية الـ HDR10 في عرض الصورة.

– الكاميرا الخلفية: يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية بعدسات ثلاثية، العدسة الأولى فيها تأتي بدقة 48 ميجابكسل، وهي عدسات للتركيز التلقائي بالكاميرا بفتحة f/1.8 وتأتي مع مثبت بصري OIS قوي، كما أنها تدعم عدسة ثانية تأتي بدقة 20 ميجابكسل، وهي عدسة ultrawide، والعدسة الثالثة تأتي بدقة 8 ميجابكسل، و هي عدسة telephoto.

– مميزات التصوير: تأتي الكاميرا ككل مع خواص التركيز التلقائي في الصورة، بالإضافة إلى فلاش LED مزدوج، مع دعم خاصية الـ HDR والبانوراما والتعرف على الوجوه والتحديد الجغرافي للصور.

– قدرات تسجيل الفيديو: يدعم الهاتف تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 2160 بكسل (4K)، وبسرعة 30 لقطة في الثانية، أو بجودة 1080 بكسل (HD)، وبسرعة 30 لقطة في الثانية، ولا يدعم الهاتف تسجيل الفيديوهات البطيئة.

– الكاميرا الأمامية: أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 20 ميجابكسل، وهي عدسة متوسطة الاتساع، وتستطيع تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل (HD)، وبسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة، مع خاصية الـ HDR.

– الأداء: سيأتي هاتف ZTE Axon 10 Pro 5G مع معالج رائد من كوالكوم ثماني النواة من نوع Qualcomm SDM855 Snapdragon 855، (بتقنية 7 نانومتر) ويعمل بتردد (1×2.84 GHz Kryo 485 & 3×2.42 GHz Kryo 485 & 4×1.8 GHz Kryo 485)، ويدعم الهاتف معالج رسوميات من كوالكوم كذلك بنوع Adreno 640، وهو كاللذي جاء مع هواتف سلسلة Samsung Galaxy S10.

– مساحات الذاكرة: يأتي الهاتف مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 6 جيجابايت (رام)، مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت، ويدعم الهاتف قارئ بطاقات التخزين الخارجية حتى 512 جيجابايت بحد أقصى.

– نظام التشغيل: يعمل الهاتف بنظام تشغيل الأندرويد من إصدار 9.0 (Pie).

– المستشعرات: مستشعر البصمة (مدمج في الشاشة)، مع مستشعرات التسارع، والدوران، والقرب، والبوصلة.

– البطارية: يأتي الهاتف مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون بسعة 4000 مللى أمبير، وهي تدعم الشحن السريع من إصدار Quick Charge 4+، بقدرة 18 واط، وتدعم خاصية الشحن اللاسلكي السريع بشكل تلقائي أيضًا.

الأسعار: لم يتم الإعلان عن أسعار هاتف ZTE Axon 10 Pro 5G في الأسواق بعد، لكن يمكنكم معرفة أسعار الهاتف عند نزوله للأسواق المصرية والعربية ومعرفة الهواتف المنافسة له ومقارنتها في المتاجر المختلفة للدول العربية من خلال موقع ياقوطة.

*أسعار الهواتف الذكية في مقالاتنا هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر هذه المقالات، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل الهواتف التحديث لها، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تمت كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبت- ميّ نور.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com