مراجعة أفضل هواتف Xiaomi حتى الآن Xiaomi Mi Mix 3 5G


مراجعة أفضل هواتف Xiaomi حتى الآن Xiaomi Mi Mix 3 5G


مراجعة أفضل هواتف Xiaomi حتى الآن Xiaomi Mi Mix 3 5G

مراجعة أفضل هواتف Xiaomi حتى الآن Xiaomi Mi Mix 3 5G

اليوم نقدم لكم مراجعة لأحدث وأقوى هواتف الشركة الصينية الناجحة Xiaomi بالاسواق، وهو الهاتف الأول لها الذي يدعم تقنية شبكات الجيل الخامس (5G) وهو هاتف Xiaomi Mi Mix 3 5G، وفيما يلي نستعرض لكم مواصفات الهاتف، فتابعوا معنا.

مراجعة مواصفات هاتف Xiaomi Mi Mix 3 5G

– الشكل والتصميم: جاء هاتف Xiaomi Mi Mix 3 5G مع هيكل سيراميكي في الواجهة الخلفية يعطيه مظهرًا لامعًا كالهواتف الراقية، إلا أن الحواف الجانبية تأتي معدنية لتححمل الصدمات والخدوش، ويأتي الهاتف أخيرًا مع هيكل زجاجي في الواجهة الأمامية، ويدعم طبقة من زجاج كورنينج الغوريلا في إصداره الخامس لمقاومة الخدش مع شاشة كاملة الحجم، وكاميرا أمامية منبثقة من تجويف داخلي، وهو يشبه الذي رأيناه في أول مرة مع هاتف Oppo Find X.

– الأبعاد: يتميز الهاتف بأبعاد 157.9 × 74.7 × 9.4 ملم، ووزنه 186 جرام.

– الشاشة: جاء الهاتف مع شاشة تدعم اللمس المتعدد من نوع Super AMOLED بقياس 6.39 بوصة، وبدقة 1080 × 2340 بكسل، و كثافة 403 بكسل في البوصة، وهي محمية بطبقة من زجاج كورنينج الغوريلا من الإصدار الخامس، وتستحوذ على نسبة 85.0% من الواجهة الأمامية للهاتف، وتأتي بنسبة أبعاد 19.5:9، وتدعم تقنية الـ HDR، وتدعم ظهور 16 مليون لون.

– الكاميرا الخلفية: جاء الهاتف مع كاميرا خلفية تتميز بعدسات مزدوجة، الأولى منها تأتي بدقة 12 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/1.8، هي تعمل على خاصية التركيز التلقائي للصورة، والثانية عدسة بدقة 12 ميجابكسل وهي عدسة telephoto.

– مميزات التصوير: تأتي الكاميرا ككل مع خواص التركيز التلقائي في الصورة، بالإضافة إلى فلاش LED أحادي مع دعم خاصية الـ HDR والبانوراما والتعرف على الوجوه والتحديد الجغرافي للصور.

– تسجيل الفيديو: تستطيع الكاميرا الخلفية تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 2160 بكسل (4K)، وبسرعة 30 و 60 لقطة في الثانية الواحدة، أو بجودة 1080 بكسل (HD)، وبسرعة 30 و 60 لقطة في الثانية الواحدة، أو بجودة 720 بكسل (HD)، وبسرعة 960 لقطة في الثانية الواحدة

– الكاميرا الأمامية: أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي مزدوجة العدسة بدقة 24 و 2 ميجابكسل، وهي عدسات متوسطة الاتساع، وتستطيع تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل (HD)، وبسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة، مع خاصية الـ HDR.

– الأداء: جاء هاتف Xiaomi Mi Mix 3 5G مع أحدث المعالجات الرائدة من كوالكوم، وهو ثماني النواة من نوع Qualcomm SDM855 Snapdragon 855، (بتقنية 7 نانومتر) وهو يعمل بتردد (1×2.84 GHz Kryo 485 & 3×2.42 GHz Kryo 485 & 4×1.8 GHz Kryo 485)، ويعمل الهاتف مع معالج رسوميات من نوع Adreno 640.

– مساحات الذاكرة: يأتي الهاتف مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 6 جيجابايت (رام)، مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 و 128 جيجابايت، ولا يدعم الهاتف قارئ بطاقات التخزين الخارجية للأسف.

– نظام التشغيل: يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد من إصدار 9.0 (Pie)، وتأتي بواجهة مستخدم MIUI 10.

– المستشعرات: مستشعر البصمة (في الواجهة الخلفية للهاتف)، ويأتي الهاتف مع مستشعرات التسارع والجيروسكوب والقرب، والبوصلة.

– البطارية: جاء الهاتف مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم بوليمر بسعة 3800 مللى أمبير، وهي تدعم الشحن السريع من إصدار +Quick Charge 4، بقدرة 18 واط.

– الأسعار: تبدأ أسعار هاتف Xiaomi Mi Mix 3 5G في الأسواق العالمية من حوالي 630 دولار أمريكي، ويمكنكم معرفة التغيرات في أسعار الهاتف عند نزوله للأسواق المصرية والعربية ومعرفة الهواتف المنافسة له ومقارنتها في المتاجر المختلفة للدول العربية من خلال موقع ياقوطة.

*أسعار الهواتف الذكية في مقالاتنا هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر هذه المقالات، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل الهواتف التحديث لها، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تمت كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبت- ميّ نور.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com