الإعلان رسميًا عن هاتف Samsung ذو الكاميرا الدوارة الجديد Samsung Galaxy A80


الإعلان رسميًا عن هاتف Samsung ذو الكاميرا الدوارة الجديد Samsung Galaxy A80


الإعلان رسميًا عن هاتف Samsung ذو الكاميرا الدوارة الجديد Samsung Galaxy A80

الإعلان رسميًا عن هاتف Samsung ذو الكاميرا الدوارة الجديد Samsung Galaxy A80

أعلنت العملاقة الكورية الجنوبية Samsung منذ عدة أيام عن أحدث هواتفها من الفئة المتوسطة العليا Galaxy A80 و Galaxy A70  وهما يتمتعان بمواصفات مميزة لهذه الفئة، إلا أن هاتف Galaxy A80 كان أكثر تميزًا بتصميمه الجديد الذي استخدم نفس فكرة الكاميرا المنبثقة ولكنه جهل من الكاميرا الخلفية كاميرا دوراة لتتحول عند الحاجة إلى كاميرا أمامية، ودعم 3 عدسات عالية الجودة لها، وفيما يلي نستعرض معكم أهم مواصفات الهاتف الجديد، فتابعوا معنا

مواصفات هاتف Samsung Galaxy A80

– التصميم: يأتي هاتف Samsung Galaxy A80 مع هيكل زجاجي في الواجهة الخلفية يعطيه مظهرًا أنيقًا ولامعًا، كما تأتي الحواف الجانبية معدنية كذلك لحماية الهاتف من الصدمات، ويأتي الهاتف بالطبع مع هيكل زجاجي في الواجهة الأمامية، وشاشة كاملة ذات حواف جانبية رقيقة للغاية مع وجود كاميرا منبثقة بنفس فكرة التصميم التي رأيناها في هاتف Oppo Find X، إلا أن الكاميرا المنبثقة في هاتف Galaxy A80 هي الكاميرا الخلفية الدوارة التي تقفز للأعلى وتدور حول نفسها رأسًا على عقب لـ 180 درجة حتى تتحول للجهة الأمامية وتلتقط صور السيلفي كما هو واضح بالصورة.

– الأبعاد: يأتي الهاتف بأبعاد 165.2 × 76.5 × 9.3 ملم.

– الشاشة: يأتي الهاتف مع شاشة تدعم خاصية اللمس المتعدد من نوع Super AMOLED بقياس 6.7 بوصة، وبدقة 1080 × 2400 بكسل، وبكثافة بيكسلات تصل إلى 393 بكسل في البوصة، مع الجيل الثاني من الأبعاد الجديدة لشاشات الهواتف الذكية، وهي تدعم ظهور 16 مليون لون، وتستحوذ على نسبة 85.8% من مساحة الواجهة الأمامية للهاتف.

– الكاميرا الخلفية: يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية بعدسات مزدوجة، العدسة الأولى فيها تأتي بدقة 48 ميجابكسل، وهي عدسات للتركيز التلقائي بالكاميرا وهي عدسة متوسطة الاتساع بفتحة f/2.0، كما أنها تدعم عدسة ثانية تأتي بدقة 8 ميجابكسل ultrawide وهي عدسة بفتحة f/2.2، أما العدسة الثالثة فهي عدسة ثلاثية الأبعاد لالتقاط المسافات ثلاثية الأبعاد لعناصر الصورة.

– مميزات التصوير: تأتي الكاميرا ككل مع خواص التركيز التلقائي في الصورة، بالإضافة إلى فلاش LED أحادي مع دعم خاصية الـ HDR والبانوراما والتعرف على الوجوه والتحديد الجغرافي للصور.

– قدرات تسجيل الفيديو: تدعم الكاميرا الخلفية تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 2160 بكسل (4K) وبسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة، أو بجودة 1080 بكسل (Full HD) وبسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة،

– الكاميرا الأمامية: هي نفسها الكاميرا الخلفية بجميع إمكانياتها، فهي منبثقة ودوارة.

– الأداء: يأتي هاتف Galaxy A80 مع أحدث المعالجات المتوسطة من كوالكوم وهو ثماني النواة من إصدار Qualcomm SDM730 Snapdragon 730، (بتقنية 8 نانومتر) وهو قد يعمل بتردد (2×2.2 GHz Kryo 460 Gold & 6×1.7 GHz Kryo 460 Silver)، كما قد يعمل الهاتف مع معالج رسوميات من نوع Adreno 618.

– مساحات الذاكرة: يأتي الهاتف مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 8 جيجابايت (رام)، مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت، ولكن الهاتف للأسف لا يدعم مدخل لتركيب شريحة الذاكرة الخارجية على الإطلاق.

– نظام التشغيل: يعمل الهاتف بنظام تشغيل الأندرويد من إصدار 9.0 (Pie)، مع واجهة مستخدم One UI الجديدة من سامسونج.

– المستشعرات: يدعم الهاتف مستشعر البصمة (مدمج في شاشة الهاتف)، مع مستشعرات التسارع، والقرب، والبوصلة والجيروسكوب.

– البطارية: قد يأتي الهاتف مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم بوليمر بسعة 3700 مللي أمبير، وهي تدعم خاصية الشحن السريع بقدرة 25W ويدعم الهاتف منفذ  USB Type-C للشحن من إصدار 2.0، كما أن الهاتف يدعم منفذ سماعات الرأس التقليدي بقطر 3.5 ملم.

الشبكات والاتصالات: يدعم الهاتف شريحتي اتصال Sim بحجم Nano وتعمل كلاهما بشبكات الـ 4G، كما أنه يدعم البلوتوث من إصدار 5.0، ويدعم شبكات الواي فاي بمعيار 802.11 a/b/g/n/ac، ويدعم شبكات الـ hotspot، كما يدعم الهاتف كذلك الـ NFC، ولكنه للأسف لا يدعم راديو الـ FM بشكل تلقائي.

– الألوان المتاحة: اللون الذهبي والأسود والأبيض.

– الأسعار: يأتي هاتف Samsung Galaxy A80 في الأسواق العالمية بأسعار تبدأ من 650 دولار أمريكي، ولم يصل الهاتف بعد إلى الأسواق المصرية، لكن عند نزول الهاتف إلى الأسواق المصرية والعربية يمكنكم معرفة أسعاره ومقارنتها في المتاجر المختلفة عبر موقع ياقوطة.

*أسعار الهواتف الذكية في مقالاتنا هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر هذه المقالات، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل الهواتف التحديث لها، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تمت كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبت- ميّ نور.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com