تدشين “عظماء منسيون” على قناة الرسالة


تدشين “عظماء منسيون” على قناة الرسالة



إبراهيم الخنفري - قوى (الهند)، هاتفيا الرياض:

دشّنت شركة الإعلام الهادف بالتعاون مع قناة الرسالة الفضائية؛ برنامج “عظماء منسيون”, في محفلٍ ضخمٍ ضمّ نخبة من الدعاة والإعلاميين والمثقفين بالمجتمع, تمهيداً لانطلاقته بشكلٍ رسمي يومياً على شاشة “الرسالة” الفضائية.

وأدار تقديم برنامج الحفل الزميل الإعلامي “سليمان السالم”, وبدأ بكلمة ترحيبية وثنّى فيها على دعم البرامج الهادفة, وأشار إلى كونها جزء من المجتمع ويجب أن لا تندثر.

وتحدّث معد ومقدم البرنامج الزميل الإعلامي مشعل الشمري عن البرنامج بقوله: “الفكرة كانت منذ أكثر من ثلاثة أعوام وانطلقت بعمل متواضع ونشر على شبكات الإنترنت, وشهد تفاعلاً مميزاً منذ الحلقة الأولى, ما جعل الأفكار تتوارى والتخطيط ينمو لإيصال رسائل بالغة التأثير عن سيرة خير البشر محمد صلى الله عليه سلم”.

وأضاف: “تم تصوير العمل وتنفيذه خارج الوطن, بإخراج مميز من شركة الإعلام الهادف وبالتعاون مع قناة الرسالة الفضائية”.

وأشار “الشمري” أن البرنامج سيتم عرضه بصفة يومية على شاشة القناة اعتباراً من الأول من شهر رمضان المبارك, وسيتناول سيرة صحابة معاصرين قدّموا الكثير لخدمة الإسلام والمسلمين”.

مؤكداً بأن الطرح قصير ومختصر وفي حلقات متتالية, معرباً عن أمنياته بأن ينال استحسان المتابعين, وأن يعود بالمنفعة عليهم.

واستكمل الحفل بعرض مرئي يحكي سيرة البرنامج وفكرته, قبل أن يقدّم المدير العام لشركة الإعلام الهادف الشيخ “سالم الغامدي” كلمة أوصى فيها بضرورة المحافظة على نهج الشريعة ودعم الأعمال الهادفة, وأشار إلى أن رعاية البرنامج كانت بعد إعجابهم بفكرته ومضمونه ومدى حاجة المجتمع لمثل هذه الأعمال الهادف
وذُهل حضور الحفل بما تم عرضه من كواليس لفريق العمل بالرحلة؛ وكان من أبرزها ما فعله مسن تركي الجنسية عندما استعان بمترجم ليطلب من طاقم الرحلة بأن يسمحوا له بقراءة آيات مرتلة من كتاب الله الكريم طمعاً منه في إيصال رسالة للمشاهدين بأن سماحة الدين تجعل من المسلمين أهل ألفة ومحبة ويتفقون جميعاً على دعم الأعمال الهادفة.

وقدّم ضيف الشرف الشيخ راشد بن هادي المسردي؛ صاحب المبادرات في دعم الأعمال الهادفة؛ كلمة قدّم فيها شكره للقائمين على نجاح البرنامج, وأوصى بضرورة التكاتف على إبراز مثل هذه الأعمال والعمل بقدم وساق على تواجدها في الساحة الإعلامية.

كما قدّم ضيف الشرف الآخر؛ الشاعر زياد بن حجاب بن نحيت؛ كلمة أوصى فيها بضرورة أن يكون للإعلام الهادف تواجد منافس للتيار الآخر, معلناً عن دعمه بكل ما يستطيع لخدمة مثل هذه البرامج القيّمة التي تنعكس بالإيجاب على الإسلام والمسلمين.

وختم البرنامج بتكريم المساهمين في نجاح البرنامج من طاقم ومن داعمين وضيوف شرف, قبل أن تُلتقط الصور التذكارية بهذه المناسبة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com